منتدى منازل السائرين
مرحباً بكم زوارنا الكرام وتأملوا في قول الفُضيل بن عِياض رحمه الله :
" الزمْ طريقَ الهدَى ، ولا يضرُّكَ قلَّةُ السالكين ،
وإياك وطرقَ الضلالة ، ولا تغترَّ بكثرة الهالكين ".
أهلاً وسهلاً بكم على صفحات منازل السائرين


No
منتدى منازل السائرين
مرحباً بكم زوارنا الكرام وتأملوا في قول الفُضيل بن عِياض رحمه الله :
" الزمْ طريقَ الهدَى ، ولا يضرُّكَ قلَّةُ السالكين ،
وإياك وطرقَ الضلالة ، ولا تغترَّ بكثرة الهالكين ".
أهلاً وسهلاً بكم على صفحات منازل السائرين


No
منتدى منازل السائرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


يهتم بنشر الثقافة الإسلامية
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مسائل فقهية تحتاج إلى حل

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أيمن المرعي
عضو مشارك
عضو مشارك
أيمن المرعي


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
مكان الإقامة : حمص
التحصيل التعليمي : اجازة في الشريعة
العمل : مدرس
العمر : 46
ذكر
عدد المساهمات : 5
دعاء السرطان

مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty
مُساهمةموضوع: مسائل فقهية تحتاج إلى حل   مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty04.11.10 9:04


مسائل فقهية تحتاج إلى حل

1- ما أفضل المياه؟ من مياه الدنيا كلها وماء ‏زمزم غيرها؟
الجواب-الماء الذي نبع من أصابعه-صلى الله عليه وسلم

2- أي نصاب-مال أكثر من مائتي درهم-وحال عليه الحول، فارغ عن الدين ولا زكاة فيه.
الجواب: المهر قبل القبض

3- شخص حصل فطره بغير أكل ولا شرب، ولا شيء أدخله جوفه، ولا جماع، ولا شيء من دواعيه، ولا نية فطر؟
الجواب: فيما إذا ارتد والعياذ بالله تعالى

4- عبادة يشترط فيها النية، فدخل فيها شخص بلا نية فنوى عنه غيره فصحت للمباشرة؟
الجواب: نعم هو الصبي إذا حج وليه، فإنه ينوي إدخاله في الحج بتجريده

5- شيء طاهر يجوز أكله، ولا يجوز بيعه؟
الجواب: في لحم الأضحية الذي له أكله، فإنه ليس له بيعه، ولا إبداله بحال

6- أي امرأة أخذت ثلاثة مهور من ثلاثة أزواج في يوم واحد؟
الجواب: امرأة حامل طلقت ثم وضعت، فلها كمال المهر، ثم تزوجت وطلقت قبل الدخول، ثم تزوجت فمات

7- رجل إذا احتوى على المسروق لم يقطع، وان لم يحتو عليه قطع.
الجواب: هذا سارق داخل دار محرزة فابتلع جوهرة أو دينارا، وخرج، فالأصح أنها إن خرجت منه بعد ذلك قطع وإلا فلا

8- امرأة لها زوجان ويجوز أن تتزوج بثالث؟
الجواب: هذه المرأة لها عبد وجارية زوجت أحدهما بالآخر، ويجوز أن تتزوج هي ويكون زواجها ثالثا

9- غلامان كل واحد منهما عم الآخر؟
الجواب: في امرأتين لكل واحدة منهما ولد، تزوج كل من الولدين أم الآخر
فجاءته بولد، فكل واحد من الولدين يقول للآخر: يا عمي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح العلي
المشرف العام
المشرف العام
صالح العلي


تاريخ التسجيل : 12/03/2009
مكان الإقامة : سوريا
التحصيل التعليمي : جامعي
العمل : التعليم
العمر : 65
ذكر
عدد المساهمات : 5657
المزاج : اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
دعاء العقرب

مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل فقهية تحتاج إلى حل   مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty04.11.10 9:30


معلومات فقهية قيمة ومفيدة
Rolling Eyes
أخي أيمن ونفع بك
و أهلا وسهلا في نسائم الايمان
وفي المنتدى موضوع مشابه بعنوان
ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعلاء
مشرف
مشرف
أبوعلاء


تاريخ التسجيل : 23/04/2010
مكان الإقامة : سوريا
التحصيل التعليمي : معهد متوسط
العمل : موظف
العمر : 47
ذكر
عدد المساهمات : 5117
المزاج : الحمد لله على كل حال
دعاء الثور

مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل فقهية تحتاج إلى حل   مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty04.11.10 13:35

جهودك مباركة أخي أيمن
كل الشكر لك على هذه المساهمة القيمة
Rolling Eyes
Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاروق
مشرف
مشرف
الفاروق


تاريخ التسجيل : 05/05/2009
مكان الإقامة : سوريا
التحصيل التعليمي : كلية الشريعة
العمل : مدرس
العمر : 47
ذكر
عدد المساهمات : 4805
المزاج : أسأل الله العفو والعافية
دعاء الجدي

مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل فقهية تحتاج إلى حل   مسائل فقهية تحتاج إلى حل Empty04.11.10 17:30

كل الشكر لك على هذه المساهمةالممتعة
أخي أيمن
Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alshlash.yoo7.com/
 
مسائل فقهية تحتاج إلى حل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتها
» ما تعلمه حاتم الأصم من أستاذه شقيق البلخي
» مسائل يكثر السؤال في أحكام العقيقة
» أصفارٌ تحتاج إلى أرقام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منازل السائرين :: ¤ ¤ ¤ القسم الاسلامي ¤ ¤ ¤ :: .:: الفقه والعبادات ::.-
انتقل الى: